ابحث هنا

الأحد، 16 سبتمبر 2012
أعربت الفنانة الشابة أروى جودة عن سعادتها بالحكم الصادر أمس ببراءة الفنان عادل إمام من تهمة ازدراء الأديان ووصفته بأنه انتصاراً لحرية الابداع والتفكير ورفض لمحاولة وضع قيود على الفن والحجر عليه فى ظل الهجمة الشرسة التي يشهدها الفن والفنانين في الوقت الراهن.

واضافت ان الفنان عادل امام قيمة فنية كبيرة وجسد في أعماله كثير من السلوكيات المرفوضة والسلبية ومظاهر التطرف في المجتمع المصري دون الاشارة للتيار بعينه وان القضية سببت للفنانين بشكل عام حالة من الخوف على مستقبل الفن المصري إلا أن القضاء المصري يثبت انه الحصن الآمن لكل المبدعين.

وكانت محكمة جنح استئناف الهرم قد قضت الأربعاء ببراءة الفنان عادل إمام من التهمة الموجهة إليه في قضية ازدراء الأديان.. ويعد الحكم الصادر اليوم نهائيا, في القضية التي شغلت الرأي العام في الفترة الماضية.

يذكر أن، محكمة 'جنح الهرم' كانت قد أصدرت حكما غيابيا في فبراير الماضي بإدانة إمام بالحبس ثلاثة أشهر وغرامة عشرة آلاف جنيه بتهمة ازدرائه الأديان في أعماله الفنية، وتقدم الفنان عادل إمام باستئناف في هذا الحكم, وتم تأجيل النطق بالحكم لأكثر من جلسة إلى أن قضت ببراءته في جلسة أمس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


عداد الزوار }}ء~~

احدث المواضيع